quesna prep

quesna prep

منتدى لخدمة الطلاب وللتواصل معهم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الطموح ينسينا الجروح
من طرف محمد حازم الأحد نوفمبر 11, 2012 11:06 am

» نتيجة اعداديه المنوفيه اخر العام 2011/2012
من طرف Mr /Mohamed Hamdi الجمعة يونيو 08, 2012 4:56 pm

» انتهاء امتحانات الاعداديه
من طرف Mr /Mohamed Hamdi الأحد مايو 20, 2012 3:10 pm

» كيف طارت ورقة الاختبار؟!
من طرف the star السبت مايو 12, 2012 10:23 pm

» ما عمر كلا من سيدنا محمد و سيدنا عمر و سيدنا ابي بكر
من طرف the star السبت مايو 12, 2012 10:14 pm

» إدانة ملياردير أمريكي في أكبر قضية احتيال بوول ستريت
من طرف MahMouD..ELSaieD الخميس مارس 08, 2012 2:11 pm

» أخبار عن أسعار الدولارات
من طرف MahMouD..ELSaieD الخميس مارس 08, 2012 12:13 am

» الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في السمع والبصر والفؤاد
من طرف MahMouD..ELSaieD الأربعاء مارس 07, 2012 11:46 pm

» معلومات عجيبة وغريبة وحديثة
من طرف MahMouD..ELSaieD الأربعاء مارس 07, 2012 11:40 pm

» اسئلة و اجوبة اسلامية
من طرف MahMouD..ELSaieD الأربعاء مارس 07, 2012 11:28 pm

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 جميع اعداد سلسله ملف المستقبل من 1 الى 156

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Punisher
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: جميع اعداد سلسله ملف المستقبل من 1 الى 156   الخميس ديسمبر 16, 2010 9:20 pm

نبذه عن حياه الكاتب د / نبيل فاروق
حيث نشأ فيها وترعرع في ربوعها من عائلة متوسطة الحال. بدا اهتمامه وشغفه الشديد بالقراءة واضحاً منذ طفولته، حيث كان يقرأ بنهم، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ بالكتابة منذ صباه، وبالتحديد منذ أن كان في المرحلة الإعدادية.
أما في المرحلة الثانوية، فقد التحق الدكتور نبيل فاروق بجماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في مدرسته، كما تفتحت شهيته أكثر للأدب والفن. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة بنجاح، التحق بكلية الطب في (طنطا)، وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980.
وقبل تخرجه بعام واحد، وبالتحديد عام 1979، وعن عمر 23 عاماً فقط، كان قد حصل على جائزة من قصر ثقافة (طنطا) عن قصة (النبوءة)، والتي كانت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000 فيما بعد.

في 2 مارس من عام 1982، انتقل الى (قنا) في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة (أبو دياب شرق). وفي تلك الفترة كان قد تعرف على خطيبته (وزوجته الحالية)، الدكتورة ميرفت راغب.

بداية التحول الجذري في مجرى حياة الدكتور نبيل فاروق ومسيرته الأدبية كانت في عام 1984، عندما قرأ إعلاناً في مجلة (عالم الكتب) تطلب فيه المؤسسة العربية الحديثة كاتبي قصص للخيال العلمي، فأرسل لهم رواية (أشعة الموت)، وفاز بها من بين أكثر من 160 متسابقاً، فنشرت في العام التالي كأول رواية في سلسلة ملف المستقبل الشهيرة، ولم يتجاوز عمره آنذاك الثلاثين عاماً بعد.

وفي تلك الفترة أيضاً، كانت علاقة الدكتور نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، وكان الحدث الجذري الثاني في حياته عندما قابل السيد (أ.ص)، الشخصية الأسطورية في جهاز المخابرات المصري، والبطل الذي كان الدكتور نبيل فاروق يبحث عنه، والذي استوحى واقتبس منه شخصية (أدهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل، السلسلة التي سلبت كيان وقلوب الشباب والشابات، فحطمت الأرقام القياسية في المبيعات، وعرفت نجاحاً منقطع النظير من الخليج إلى المحيط.

في عام 1985، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: شريف (1986)، ريهام (1989)، ونورهان (1991). وبعد النجاح الساحق الذي حققته سلسلتا رجل المستحيل وملف المستقبل، بالإضافة إلى السلاسل الأخرى فيما بعد، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كلياً للكتابة كمهنته الرئيسية. وفي أغسطس من عام 1990 انتقل للعيش في (منشية البكري) في القاهرة.

من الأعمال الأخرى التي كتبها الدكتور نبيل فاروق نذكر رباعية أرزاق ، وهي ملحمة مصرية درامية مؤثرة في أربعة أجزاء كاملة، وحققت نجاحاً منقطع النظير لدرجة دفعت بالمنتجين لتحويلها إلى مسلسل تلفزيوني. كما كتب سلسلة الأعداد الخاصة ، والتي هي امتداد لسلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، وسلسلة كوكتيل 2000 ، السلسلة الأحب إلى قلبه لأنها، وكما ذكر شخصياً، تمنحه الحرية لكتابة ما يرغب من أفكار وخواطر وروايات بوليسية وعلمية واجتماعية وحتى مسرحية، وكل ذلك في كتاب واحد.

كما كتب الدكتور نبيل فاروق سلاسل فارس الأندلس ، سيف العدالة ، مغامرات ع×2 ، وزووم ، وتلك الأخيرة اعتبرها من أصعب السلاسل التي كتبها وذلك لمدى الجهد الكبير في جمع مادتها وتصنيفها وصياغتها بأسلوب مبسط وجذاب. شارك في سلسلة زهور فكتب عدة أعداد قبل أن يتوقف، كما أخرج 7 أعداد فقط من سلسلة بانوراما والتي توقفت بعد ذلك، كما ساهم أيضاًً بالمشاركة في سلسلة روايات عالمية للجيب.

وللدكتور نبيل فاروق أيضاً مشاركات مثيرة للاهتمام في أكثر من مجلة ودورية عربية، نذكر منها مجلة (الأسرة العصرية) ومجلة (الشباب) وملحق (صبيان وبنات) الذي يصدر مع صحيفة (أخبار اليوم)، ومجلة (باسم). وتتنوع هذه المشاركات ما بين الحلقات المسلسلة لخفايا عالم المخابرات وقصصه الحقيقية، وصولاً إلى المقالات العلمية بشتى مجالاتها، لكنها جميعاً تشترك في أسلوب الكاتب المشوق وصياغته المتقنة لها، والتي تجذب الكبير والصغير على حد السواء لمتابعتها باستمرار.

وللدكتور أيضاً مجموعة كبيرة من الكتب المتنوعة التي يمكن الاطلاع عليها وشراءوها ، المجلة التي أنشأها شخصياً بالتعاون مع مجموعة من الشباب الموهوبين في الكتابة.
في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى فى مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة (جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم). ومؤخراً، قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق والذي اعتبره المتخصصون أحد أفضل الكتاب في الشرق الأوسط.


يهوى الدكتور نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلاً أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة. وفي كثير من الأحيان تقفز فكرة ما في رأسه، فيسارع إلى تدوينها فوراً على ورق أو بتسجيلها على جهاز تسجيل صغير في جيبه.

يمتاز الدكتور نبيل فاروق بالتواضع وشخصيته الطيبة المحبوبة، مما أدى إلى اكتسابه العديد من الأصدقاء والعلاقات، سواء في إدارة المخابرات المصرية أو غيرها من المؤسسات الحكومية والطبية والعلمية والأدبية.

اليوم، وعن عمر لم يتجاوز بعد الخمسين عاماً، يعتبر الدكتور نبيل فاروق أفضل وأشهر كاتب للخيال العلمي والحركة في الوطن العربي على الإطلاق، وبات أسلوبه الشيق والمميز علامة فارقة في تاريخ الأدب العربي الحديث. وبرغم مرور أكثر من 15 عاماً على صدور أولى رواياته، ونشوء جيل كامل على سلاسله، تبقى روايات وقصص الدكتور نبيل فاروق تحفة فنية رائعة تستمتع بقراءتها جميع الأجيال، وستظل كذلك مدى العمر بإذن الله.



والان نبذه عن روايه ملف المستقبل

إذا كنت تعشق الخيال العلمي، بكل ما قد يحمله المستقبل من تطور تكنولوجي و صراع علمي بحت يتجاوز حدود كوكب الأرض، فسلسلة ملف المستقبل هي حتماً لك.

تدور أحداث السلسلة في بدايات القرن الأول من الألفية الثالثة، حيث أصبحت الطاقة الذرية تدير معظم الآلات والأجهزة الكهربائية التي يستخدمها المواطن العادي في حياته اليومية، بدءاً من السيارات الصاروخية وحتى الساعات الذرية، وبات التقدم المتزايد في حضارة كوكب الأرض سلاحاً ذا حدين، يخدم البشرية من جهة، ويعرضها لأخطار جديدة تتخطى غياهب الفضاء من جهة أخرى.

ووسط هذه الظروف والتحديات، نشأ فريق (نور الدين) العلمي تحت إدارة القيادة العليا للمخابرات العلمية المصرية، جامعاً نخبة من النوابغ المحترفين والذين دفعتهم خبرتهم وكفاءتهم لخوض مهمات في مطلق السرية والحساسية، تخطت حدود الألغاز والاستكشافات العلمية الغير مألوفة، فشملت مصير كوكب الأرض بأكمله، وغيرت مجرى التاريخ في حضارات أخرى توزعت ما بين عوالم موازية، أو كواكب أخرى تبعد عنا مليارات السنين الضوئية.

وفريق (نور الدين) الآن يختلف كثيراً عما بدأ عليه في العدد الأول من السلسلة، فطرأت على أعضائه تغيرات عديدة وحوادث مهولة يشيب لها شعر الوليد، كما تطور أسلوب الكاتب وتطورت معه أحداث ومجريات السلسلة الي حد كبير. إلا أن فريق (نور) بدأ، أول ما بدأ، بأربعة أعضاء تم اختيارهم بدقة بالغة آنذاك، وهم:

- نور الدين : قائد الفريق وأحد أكفأ ضباط المخابرات العلمية، بذكائه وقدراته التحليلية الفذة.
- سلوى : مهندسة شابة وخبيرة في الاتصالات والتتبع من الدرجة الأولى. تزوجها (نور) خلال الأعداد الأولى للسلسلة.
- رمزي : طبيب بارع متخصص في علم النفس، وله القدرة على سبر أغوارك وتحليل شخصيتك بعد فترة قصيرة من معاشرته لك.
- محمود : عالم شاب وأخصائي في علم الأشعة. تعرض لحادث في العدد رقم 100 من السلسلة دفعه للغياب عنها حتى لحظة كتابة هذه الأسطر.

وانضم الى فريق (نور) في الأعداد المتقدمة من السلسلة ابنته (نشوى)، والتي تعرضت لتجربة علمية غير مألوفة فقفز بها العمر إلى الأمام عدة سنوات، ولتتحول إلى خبيرة كمبوتر ونابغة في مجال عملها، قبل أن تتزوج فيما بعد من (رمزي). أما (أكرم) فقد التحق بالفريق وبات مساعد (نور) الرئيسي في معظم أحداث السلسلة فيما بعد، وأضفت شخصيته على السلسلة نكهة محببة ومميزة تفتقدها الكثير من قصص الخيال العلمي الأخرى اليوم، فكان عنصرأ ناجحاً من عناصر السلسلة وفق الكاتب تماماً في إضافته إليها.

في سلسلة (ملف المستقبل)، يواجه (نور) و فريقه شتى ألوان التحديات، بدءاً من التجارب العلمية الغير مشروعة والتي خلفت أخطاراً تهدد مستقبل الأرض، مروراً بالتصادم مع حضارات خفية استوطنت سراً أعماق كوكبنا لملايين السنين، وحتى مواجهة خصوم من مختلف الفصائل والأجناس، ومن خارج الأرض والمجرة بأكملها، حاولوا احتلال أو تدمير عالمنا. ولم يدخر الكاتب جهداً في نقل القارىء، مع أبطاله وصراعاتهم، عبر النجوم في الفضاء السحيق أو عبر العوالم الموازية أو حتى الزمن نفسه، وفي كلا الاتجاهين وبمختلف النظريات، مشعلاُ في الوقت ذاته عشرات الأفكار الفلسفية التي ولا شك أثارت شغف وتفكير القارىء المتابع.

ولعل من أفضل وأهم أعداد السلسلة باعتراف الكثير من القراء تلك الخماسية الشهيرة التي بدأها الدكتور نبيل فاروق بـ (الاحتلال) وختمها بـ (النصر)، فأخرج لنا ملحمة أسطورية رائعة، وكانت في نفس الوقت نقطة تحول جوهرية في العديد من أحداث ومجريات السلسلة. كما أجمع العديد من القراء على اعتبار الرباعية التي سبقت قصة (الإحتلال) من أفضل الأعداد، وذلك عندما تواجه فريق (نور) مع ابن الشيطان نفسه والنصف آدمي.

وبغض النظر عن ماهية أفضل مغامرات (نور) برأي قرائه، تبقى سلسلة (ملف المستقبل) من أفضل روايات الخيال العلمي التي ظهرت في عالمنا العربي على الإطلاق.



سلسلة ملف المستقبل : معلومات وحقائق

بدأت سلسلة ملف المستقبل برواية (أشعة الموت)، حيث اجتمع نور لأول مرة بأفراد الفريق آنذاك (سلوى، رمزي، ومحمود)، وكان نور يحمل رتبة ملازم في ذلك الوقت، وحصل على ترقية الى رتبة نقيب لإنهائه العملية بشكل أبهر الجميع.

ظهر الدكتور محمد حجازي لأول مرة في رواية (غزاة الفضاء)، أما الصحفية مشيرة فقد ظهرت في رواية (القنبلة الغامضة).

الدكتور محمد حجازي هو شخصية حقيقية بالفعل، ويعمل كطبيب شرعي في قسم الطب الشرعي بكلية طب بنها. وقد رافق الكاتب نبيل فاروق في أيام صباه وشبابه، وكان الإثنان يخططان للعمل في مجال الطب الشرعي معاً وافتتاح مكتب استشاري مشترك، إلا أن حب الكتابة طغى على كافة مشاريع الدكتور نبيل فاروق.

تزوج نور من سلوى في رواية (الزمن المفقود)، وكانت هذه الرواية هي الأولى التي يتواجه فيها فريق نور مع كائن من خارج كوكب الأرض. كما خاض نور في هذه الرواية تجربة الزمن لأول مرة.

رواية (نداء النجوم) كانت المغامرة الأولى لنور وفريقه خارج كوكب الأرض، وفيها حصل نور على ترقيته الى رتبة رائد.

ولدت نشوى في رواية (الوباء الجهنمي)، ولم يكن يخطر على بال أحد آنذاك أنها ستصبح أحد أعضاء وأبطال فريق نور فيما بعد.

أول مواجهة عنيفة لفريق نور مع غزاة من عالم آخر كانت في رواية (من وراء النجوم)، حيث دارت الأحداث في ثلاث أجزاء كاملة. و تلك الأجزاء كانت بداية تحول أسلوب الدكتور نبيل فاروق في سلسلة ملف المستقبل من حيث النوع والكم.

أول انتقال لنور الى عالم آخر كان في رواية (الأرض الثانية).

انتقل نور فعلياً الى الماضي لأول مرة في رواية (ثقب في التاريخ).

س-18، الآلي الشهير في سلسلة ملف المستقبل، ظهر لأول مرة في رواية (المقاتل الأخير)، وكانت أحداث هذه الرواية عنيفة وانتصر بها نور في النهاية.

انتقل نور الى المستقبل ولأول مرة في مغامرة من ثلاث أجزاء بدأت برواية (عبر العصور) وانتهت برواية (شيطان الأجيال).

تجاوز نور غياهب الفضاء لأول مرة وقاتل على كوكب آخر في رواية من جزئين: (معركة الكواكب) و (جحيم أرغوان).

تزوج رمزي من مشيرة في رواية (العدو الخفي) وطلقها في رواية (أرض العمالقة).

تعرضت نشوى، ابنة نور، في طفولتها لتجربة رهيبة في رواية (سادة الأعماق) أدت إلى أن يقفز بها العمر إلى أوائل العشرينات، وسرعان ما أصبحت فيما بعد نابغة في علوم الكمبيوتر والبرمجة.

من إحدى أروع وأعنف وأغرب المغامرات التي خاضها فريق نور كانت رواية من أربعة أجزاء تصارع فيها نور مع ابن الشيطان وانتهت برواية (الجولة الأخيرة).

التحول الأكبر والأهم في أحداث سلسلة ملف المستقبل وفي نوعية ومجرى مغامرات فريق نور كان في رواية خماسية بدأت بـ (الاحتلال) وانتهت بـ (النصر)، في أقوى وأعنف مواجهة لفريق نور مع غزاة من كوكب آخر. وفي تلك الرواية استشهد القائد الأعلى للمخابرات العلمية المصرية وعدد كبير من العاملين في القيادة آنذاك وسط أجواء درامية مؤثرة.

ظهر أكرم لأول مرة في فريق نور في رواية (رمز القوة)، وامتاز آنذاك بـ "همجيته" وعصبيته الشديدة. وخطب أكرم مشيرة فيما بعد في رواية (الساحر) قبل أن يتزوجها في رواية (الحرباء).

تتابعت أحداث ومغامرات فريق نور حتى العدد 100 (الزمن=صفر)، والذي فقد فيه محمود اثناء تضحيته بنفسه لإنقاذ بقية أعضاء الفريق. ولقد كانت تلك الرواية من أهم التحولات الجذرية في مجرى سلسلة ملف المستقبل من بعد خماسية (الاحتلال)، واعتقد العديد من القراء أن السلسلة قد انتهت، إلا أن المفاجأة كانت عندما واصل الدكتور نبيل فاروق السلسلة بفريق جديد أصبح أكرم فيه عضواً رسمياً، مع تطور نوعي في مغامرات نور وطبيعة الصراع والمواجهات التي خاضها.

المواضيع
1.أشعة الموت
2.إختفاء صاروخ
3.مدينة الأعماق
4.غزاة الفضاء
5.القنبلة الغامضة
6.زائر من المستقبل
7.جنون طائرة
8.الارتجاج القاتل
9.صراع الحواس
10.الفارس المجهول
11.منطقة الرعب
12.طريق الأشباح
13.الزمن المفقود
14.نداء النجوم
15.مثلث الغموض
16.الوباء الجهنمي
17.نبض الخلود
18.ظلال الفزع
19.عيون الهلاك
20.العقول المعدنية
21.أطياف الماضي
22.ليلة الرعب
23.بصمات السحرة
24.الضوء الأسود
25.صحوة الشر
26.لعنة الفضاء
27.الفخ الزجاجي
28.النهر المقدس
29.الإيقاع المفترس
30.النار الباردة
31.رنين الصمت
32.الأفق الأخضر
33.حارس الأرواح
34.وحش المحيط
35.مرآة الغد
36.الموت الأزرق(ج1)
37.السماء المظلمة(ج2)
38.من وراء النجوم(ج3)
39.الثلوج الساخنة
40.علامات الخوف
41.مملكة النار
42.الأرض الثانية
43.ثقب في التاريخ
44.الخارقون
45.السحاب الأحمر
46.الكوكب الملعون
47.المقاتل الأخير
48.سجن القمر
49.غزو الأرض
50.الأسطورة
51.الخلية القاتلة(ج1)
52.العدو الخفي(ج2)
53.أمطار الموت
54.عبر العصور(ج1)
55.أسرى الزمن(ج2)
56.شيطان الأجيال(ج3)
57.منطقة الضياع
58.معركة الكواكب(ج1)
59.جحيم أرغوان(ج2)
60.أرض العمالقة
61.الكابوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
T H E D A R K G A M E R
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: جميع اعداد سلسله ملف المستقبل من 1 الى 156   الخميس ديسمبر 16, 2010 10:12 pm

انا اول مرة اعرف الراجل ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جميع اعداد سلسله ملف المستقبل من 1 الى 156
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
quesna prep :: الفئة الأولى :: منتدى مدرسى اللغه الانجليزيه-
انتقل الى: